استمارة التقديم Pitch@MBRCGI

معايير التسجيل

  1. يجب أن يكون الطالب في الحلقة الثالثة (الصف 10، 11، 12) أو طالباً جامعياً (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه)
  2. يجب أن يكون العمل من عمل الطالب الخاص ولا يتضمن أي شكل من أشكال النسخ أو الاقتباس غير المصرح به
  3. يجب أن يكون المشروع المقدم نموذجاً أولياً أو مشروعاً قائماً

التحديات

الحلقة 3

1.زيادة إشراك الطلبة 

يعد زيادة إشراك الطلبة وفهمهم لبعض الدروس تحديًا، خاصة لأولئك الذين يفتقرون إلى الحافز.

لذلك، قم بتطوير منصة تفاعلية لسد الفجوة بين المعلمين والطلاب. يجب أن تشجع هذه الأداة المبتكرة التفاعل الديناميكي وتسمح للطلبة بفهم المواضيع المعقدة. سواء كان ذلك على شكل موقع ويب أو تطبيق أو برنامج، يجب أن يشجع هذا الحل على المشاركة النشطة ويعمق الفهم ويعيد تعريف تجربة التعلم.

2.التعرف على المحتوى

يمكن أن يؤدي استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الواجبات إلى ميزة غير عادلة للطلاب ويؤثر سلبًا على مهارات الكتابة لدى الطلاب.

لذلك، قم تطوير حل يمكنه التعرف على المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي باللغتين العربية والإنجليزية.

المستوى الجامعي

1.مسارات التعلم الشخصية والتقييم التكيفي وتنمية المهارات 

يشكل تنوع قدرات الطلاب وأساليب التعلم تحديًا لطرق التدريس التقليدية.

قم بإنشاء حل يستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير أدوات التقييم التكيفية وأنظمة التدريس الذكية التي توفر مسارات تعليمية مخصصة، ويمكن أن تساعد الطلاب على التعرف على مهاراتهم وقياسها وتطويرها.

2.دمج الواقع الافتراضي والمعزز في التعليم 

يحتفظ الطلبة بالمعرفة بشكل أكثر فعالية عندما يتم نقلها من خلال تجربة نابضة بالحياة ومتعددة الأبعاد.

لذلك، قم بتطوير حل تحويلي (منصة) يجعل تطبيقات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) في متناول الجميع عالميًا، وتمكين المعلمين من المشاركة في إنشاء ودمج هذه الطرائق التكنولوجية المتقدمة في التدريس اليومي.

يرجى ملء استمارة الطلب أدناه ليتم اعتبارك متقدمًا لمسابقة Pitch@Gov.

نصيحة احترافية: حاول تقديم إجابات موجزة ، وكن مؤثرًا وتجنب الكلمات الطنانة.
MOE - AR (#21)

البيانات شخصية

جهة الاتصال الأساسية التي ستتواصل مع فريق Pitch@MBRCGI.